أخر الأخبارمن هنا وهناك

الملك محمد السادس ضاعف ثورته سنة 2015 واحتل بها المرتبة 5 بين أغنياء إفريقيا

الحصاد 24 – متابعة

أدرجت مجلة فوربس العالمية، ضمن ترتيبها لعام 2015 الخاص بأغنى 50 شخصية في إفريقيا، أربع شخصيات عربية ضمن قائمة العشرة الأوائل، يتقدمهم العاهل المغربي، محمد السادس، الذي حلّ في المرتبة الخامسة، وذلك بثروة تقدّر بخمسة مليارات و700 مليون دولار أمريكي، متقدمًا بحوالي 11 مرتبة عن ترتيبه لعام 2014، عندما حُددت ثورته في مليارين ومئة مليون دولار.

وقالت المجلة إن الملك محمد السادس ورث عن والده الحسن الثاني حصة 35 في المئة من الشركة الوطنية للاستثمار التي تحضر في عدة مجالات، منها المجال البنكي بأكبر بنك في المغرب، التجاري وفا بنك، ومعمل السكر كوسومار. وتابعت المجلة أن تقديراتها الخاصة بالعاهل المغربي تعود إلى المعلومات الجديدة التي علمت بها حول نشاط الشركة الوطنية للاستثمار.

وحضر على رأس القائمة الصادرة يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني رجل الأعمال النيجيري أليكو دانجوب بثروة تقدر بـ16,7 مليار دولار، ويتقدم على ملاحقه تاجر المجوهرات نيكي أوبنهايمر من جنوب إفريقيا بفارق كبير، إذ تصل ثروة هذا الأخير إلى 6,6 مليار دولار، وفي المركز الثالث هناك كريستوفيل وييسه من جنوب إفريقيا بـ6,5 مليار دولار (انتقل إلى المركز الثاني في آخر تحديث)، ورابعًا أتى جوهان روبرت وعائلته من جنوب إفريقيا بـ6,3 مليار دولار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى