أخر الأخبارمن هنا وهناك

نجاة درويش.. أول نائبة مسلمة ببرلمان كتالونيا من أصول مغربية

الحصاد 24

أنتخبت سيدة تدعى نجاة درويش (37 عاما) ذات الأوصول المغربية وبالضبط من مدينة أصيلة، كأول مسلمة بالبرلمان الكتالوني، وقد جاءت في المركز العاشر حسب قائمة ترشيح اللجنة الانتخابية في برشلونة.

هذا وقد لقي الخبر ترحيبا واسعا وسط الجالية الإسلامية بجهة كتالولنيا وإسبانيا ككل، حسب ما نشرته الصحافة الإسبانية بحر هذا الأسبوع.

وتعتبر نجاة درويش التي ترشحت إلى الانتخابات عن حزب يسار كتالونيا الجمهوري، اختصاصية في فقه اللغات وفي مجال التوظيف والتدريب المهني في مجلس مدينة “إلمانسو”.

رئيس الرابطة الباكستانية في إسبانيا ثاقب طاهر، سارع إلى تهنئة الجالية الباكستانية والإسلامية في كتالونيا، مشيرا إلى أن النائب نجاة لديها الآن العديد من المهمات لتمثيل نحو 600 ألف مسلم يعيشون في كتالونيا، حسب ما نشر على حسابه على الفايسبوك.

طاهر لخص مطالبه تجاه النائب بثلاثة: الطعام الحلال في المدارس وتعليم الإسلام في المنهاج الدراسي ومقابر خاصة بالمسلمين، مشجعا إياها لتكون مثالا لأول امرأة تمثل المسلمين في كتالونيا.

يتضمن البرنامج الانتخابي لحزب يسار كتالونيا الجمهوري خطة لمكافحة التمييز العنصري في المدارس والتخلي المبكر عن التعليم في المدرسة، وتشجيع المشاريع التعليمية الشاملة، ووجود الأشخاص ذوي الأصول الثقافية المختلفة في الهيئات العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى