أخر الأخبارمن هنا وهناك

نجاة أميركي من تفجيرات بروكسيل وباريس وبوسطن

الحصاد24 – هافينغتن بوست

 

نجا مُبشِر مورموني أميركي من تفجيرات بروكسيل، بعدما كان نجا في وقتٍ سابق من تفجيرات بوسطن وباريس.

وشهدت تفجيرات بروكسل إصابة 12 أميركياً على الأقل خلال الهجمات، حسب ما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، من بينهم المبشر المورموني ميسون ويلز (19 سنة) واثنين من زملائه، بالإضافة إلى ضابط بالقوات الجوية الأميركية و5 من أفراد أسرته، بحسب تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الأربعاء 23 مارس 2016.

وأشارت التحقيقات إلى أن القنابل المستخدمة كانت بداخل حقائب منفذي الهجوم على مطار بروكسل، والذي أصيب خلاله ميسون ويلز بالشظايا المتناثرة، وهي طريقة مشابهة لما حدث في هجمات باريس والتي شهدها ميسون أيضاً وأدت إلى مقتل 130 شخصاً، حيث أدى تناثر الشظايا نتيجة الإنفجار إلى إصابة ميسون بقطع في وتر أخيل، بالإضافة إلى حروق من الدرجة الثانية والثالثة في الوجه واليدين، في حين أصيب زملاؤه بإصابات خفيفة.

This undated photo provided by The Church of Jesus Christ of Latter-Day Saints shows Mormon missionary Mason Wells, 19, of Sandy, Utah, who was injured in Tuesday's explosion at the Brussels airport. Mormon church officials say three missionaries including Wells were seriously injured in the Brussels airport attack. (Mormon Church via AP)
يقول تشاد ويلز (والد ميسون)، في تصريح لشبكة ABC الإخبارية الأميركية أنه وابنه ميسون كانا قريبين من خط النهاية في ماراثون بوسطن حيث وقعت الهجمات الإرهابية، ثم وقفا لانتظار والدة ميسون التي كانت من المشاركات في السباق، حيث تقول الأم “هز الانفجار أجسادهم، لقد أخذه والده إلى الفندق الذي نقيم فيه وطلب منه البقاء هناك. كان ميسون هادئاً في ذلك الوقت”.

وعلق على تواجده في باريس العام الماضي أثناء الهجمات قائلًا ” أخبرنا أنه كان قريباً للغاية من موقع التفجيرات، وأنه أصيب ببعض الحروق بسببها، إنها نعمة من الله كونه حياً حتى الآن”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى