أخر الأخبارمن هنا وهناك

دراسة.. لا وجود للحبّ من أول نظرة، هذا ما قاله العلم !

الحصاد 24 – وكالات

علماء النفس في جامعة خرونينغن الهولندية، درسوا الجانب العلمي لظاهرة الحب من أول نظرة من أجل تجربة واكتشاف ما إذا كان التعبير المجازي الرومانسي السائد حقيقياً أم لا.

واستنتج العلماء أن ما يمكن اعتقاده في الغالب حباً من أول نظرة يكون على الأرجح انجذاباً جسدياً، حيث أثبتت الدراسة أن الحب من أول نظرة ليس موجوداً في الواقع.

وأجرى الباحثون دراستهم على 396 مشاركاً، وكان حوالي 60 في المائة من هؤلاء من النساء، وكان أغلبهم يميلون إلى الجنس الآخر، حيث اعتقدوا أن ما يظنوه حباً من أول نظرة للطرف الأخر هو في الواقع انجذاب قوي مبدئي يصفه البعض بـالحب من أول نظرة، سواء بأثر رجعي أو منذ اللحظة الأولى.

والمثير للاهتمام أن المشاركين الذين كانوا بالفعل في علاقة عاطفية أثناء الخضوع للدراسة واعتقدوا أنهم وقعوا في الحب مع شركائهم من أول نظرة، ظهرت لديهم مستويات من العاطفة في العلاقة أعلى من الآخرين الذين لم يقولوا أنهم وقعوا في الحب من أول نظرة.

ونظراً لأن كثيراً من الناس يُؤكدون انهم وقعوا في الحب من أول نظرة، فقد لا تضع هذه الدراسة نهاية للصورة الرومانسية المتعذرة بينهما، خاصة إذا اكتمل زواج الأمير هاري وميغان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى