أخر الأخبارحصاد العالم

اعتقال اكبر مجرم مغربي هارب من العدالة البلجيكية

الحصاد 24 – متابعة

افادت وكالة الأنباء الهولندية “ANP”، ان مصالح الامن الفدرالي المختصة ببلجيكا وضعت يدها أمس الاثنين على المغربي مصطفى لحناشي، أحد اكبر المبحوث عنهم من طرف العدالة البلجيكية، والذي تمكن من الهرب من السجن قبل 8 سنوات..

ويوجد مصطفى لحناشي على رأس قائمة اكبر المبحوث عنهم من طرف فرقة بحث خاصة تابعة لجهاز الامن الفيدرالي ببلجيكا، حسب ما أوردته وكالة ” ANP” استنادا إلى مصدر امني بلجيكي. وكان الهارب قد فر رفقة سجينين آخرين، من سجن “إيتر” يوم الاحد 15 مارس 2009، بعد ان تمكن من خطف حارس سجن كرهينة باستعمال سلاح ابيض، قبل ان يتم إطلاق سراحه في محيط المؤسسة السجنية بعد إصابته بجروح بليغة من طرف الهارب..

وقد صدرت محكمة الجنايات بمدينة “نيفيل”، في السنة نفسها(2009) حكما غيابيا بالسجن النافذ لمدة ست سنوات إضافية في حق مصطفى لحناشي، على خلفية العنف الذي ارتكبه خلال عملية الهروب.

وكان لحناشي، حسب ما اوردته وكالة ” ANP” استنادا إلى مصادر امنية هولندية، يعيش في هولاندا باستعمال وثائق مزورة وباسم مستعار. وقد تمكنت مصالح الامن من اكتشاف هويته الحقيقية بعد ان أخذت له عيّنة من الـ”ADN” (الحمض النووي) في إطار قضية إجرامية آخرى..

يذكر ان السلطات البلجيكية، تمكنت مباشرة بعد عملية الهروب، من اعتقال حسن زايد، احد الهاربين الثلاثة وذلك بعد عملية مطاردة مكثفة قرب السجن بغابة “برين لو شاطو”. فيما تمكنت المصالح الامنية الفرنسية، سنة 2010، من اعتقال الهارب الثاني احمد اليعقوبي، بمدينة “ميتز” بعد أشهر من عملية الهروب، وكان يعيش بهوية مزورة وارتكب العديد من الجرائم فوق التراب الفرنسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى