أخر الأخبارحصاد العالم

شرطة بروكسل تستعمل خراطيم المياه لتفريق محتجين

الحصاد 24 – متابعة

أفادت وكالة فرانس برس، قبل قليل، ان الشرطة البلجيكية استعملت خراطيم المياه اثناء اشتباكها مع محتجين في تظاهرة ضخمة وسط بروكسل، اليوم الثلاثاء، ضد اجراءات التقشف التي فرضتها الحكومة اليمينية.

وانفصلت مجموعة عن نحو 100 متظاهر عن مسيرة سلمية شارك فيها نحو 60 الف شخص في العاصمة البلجيكية، وبدأوا في رشق شرطة مكافحة الشغب بمختلف الاجسام والمفرقعات، قبل ان تقوم الشرطة بتفريقهم باستخدام ثلاث خراطيم مياه.

ويفترض ان يكون احتجاج الثلاثاء بداية اشهر من الاحتجاجات المزمع القيام بها من طرف نقابات العمال ضد سياسات حكومة رئيس الوزراء شارل ميشال.

وفرضت اجراءات امنية مشددة خشية تكرار اعمال العنف التي شابت مسيرة ضخمة ضد اجراءات التقشف التي اعلن عنها رئيس الوزراء بعد توليه منصبه في 2014.

ولا تزال بروكسل في حالة تأهب امني عقب التفجيرات الانتحارية في 22 مارس التي استهدفت المطار وقطار والتي اعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عنها.

وتعارض ثلاث نقابات رئيسية اقتراحات وزير التوظيف كريس بيترز والتي تتيح للموظفين فرض اسبوع عمل اكثر مرونة حتى 45 ساعة عمل عند الضرورة، تليها اسابيع اقصر للحفاظ على مبدأ العمل 38 ساعة في الاسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى