أخر الأخبارسياسة

الملك يصادق على تعيين أعضاء لجنة الإشراف على تنظيم مؤتمر (كوب 22)

الحصاد 24: ياسمين بوطيب
أفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، أن الملك محمد السادس صادق يوم الخميس 11 فبراير الجاري على تعيين 11 عضوا مسؤولا عن إعداد و تنظيم الدورة ال22 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ (كوب 22) و التي ستعقد في الفترة ما بين 7 و 18 نونبر المقبل في مراكش.

وتتكون اللجنة حسب بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون من: صلاح الدين مزوار (رئيسا للكوب 22) عبد العظيم الحافي (مندوبا) وعزيز مكوار (سفير مكلف بالمفاوضات متعددة الأطراف) ونزار بركة (رئيس اللجنة العلمية) وحكيمة الحيطي (مبعوثة خاصة من أجل التعبئة) وإدريس اليزمي (مسؤول عن قطب المجتمع المدني) وفوزي لقجع (مسؤول عن القطب المالي) وسميرة سيطايل (مسؤولة قطب التواصل) وعبد السلام بيكرات (مسؤول قطب الأمن و اللوجستيك ) وسعيد مولين (مسؤول قطب الشراكة العامة والخاصة) ومحمد بنيحيى (مسؤول قطب الأنشطة الموازية).

و بموجب التوجيهات الملكية السامية، تم إنشاء لجنة مشتركة بين الوزارات، من أجل دعم تنظيم هذا الحدث، و تضم هذه اللجنة الوزارية : وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، وزارة الداخلية، وزارة الفلاحة والصيد البحري، وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة، ووزارة الاقتصاد والمالية.

كما أعطى جلالته تعليماته السامية لضمان المشاركة الكاملة للحكومة، و انضمام كل الأطراف الحكومية وغير الحكومية و القطاعين العام والخاص قصد إنجاح هذا الحدث .
و أصدر جلالة الملك، يضيف المصدر ذاته، توجيهاته السامية قصد التأكيد مجددا على التزامات المملكة في مجال حماية البيئة، و تشجيع الطاقة المتجددة ومكافحة تغير المناخ، كما دعا، حسب نفس البلاغ إلى الدفاع عن اهتمامات البلدان النامية، و التنسيق مع الرئاسة الفرنسية لل (كوب 21) والأمم المتحدة، وفقا لنداء طنجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى