أخر الأخبارسياسة

برلماني من “البام” يتهم الصحافيين بعدم الوطنية والريكي تصرح لنفسها في موقع العماري لحفظ ماء الوجه

الحصاد 24

سقط مستشار برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة في فخ زلة لسان أخرى على غرار الوزيرة شرفات أفيلال حول موضوع معاشات البرلمانيين، حيث ذهب إلى إتهام الصحافة التي أثارت موضوع المطالبة بإلغاء معاشات البرلمانيين وكذا واقعة وصف الوزيرة أفيلال لوصف هذه المعاشات بـ “جوج فرنك”، التي وصفها هو الأخر في كلمته بـ “جوج ريال”.

تصريح المستشار البرلماني المدعو الحو مربوح، جاء خلال يوم دراسي بمجلس المستشارين، حول معاشات البرلمانيين، نظم اليوم الخميس 14 يناير 2016، أثار حفيظة الصحافيين الذين كانوا ضمن الحاضرين وخرجوا من القاعة احتجاجا على ذلك.

وقد قال البرلماني “البامي” الحو الذي كما يبدو كان قد “سخن عليه الراس”: ”هادو لي منوضين الروينة، واش مسجلين في الانتخابات؟ واش استكموا الوطنية ديالهم؟ غير يترشحوا ويجيو لهنا، حنا نخرجوا ونخليو ليهم بلاصتنا”، قبل أن يذهب إلى وصف معاشات البرلمانيين بـ “جوج ريال”.

وفي نفس السياق، نشر موقع “كشك” التابع لمجموعة “أخر ساعة” المملوكة لعراب “البام” إلياس العماري، أن الحزب قرر تجميد عضوية المستشار البرلماني المذكور، كما نشر ذات الموقع تصريحا لسهلية الريكي المكلفة بالإعلام والتواصل بحزب الأصالة والمعاصرة، ما مفاده إنه تقرر أيضا “إحالة البرلماني الحو مربوح على مجلس الأخلاقيات بالحزب”، مضيفة : “أحرص باسمي وباسم رئيس الفريق بمجلس المستشارين، عزيز بن عزوز، أن أتقدم بالاعتذار عن أي تصريح يمكن أن يفهم أنه إساءة للإعلاميين، ونجدد التعبير عن تقديرنا لكل الصحافيين والإعلاميين المغاربة”.

هذا القرار المتخذ بسرعة البرق مباشرة بعد نشر الفيديو الذي يكشف ربما الوجه الأخر لبرمانيي البام وأعضاءه في تعاطيهم مع الإعلام، وكذا تصريح الريكي لموقع “كشك” الذي لعب دور لسان حزب “البام”، جاء لاستطباق أي “عاصفة” إعلامية محتملة ضد حزب الأصالة والمعاصرة ، حيث فضل الإنحناء لها حتى قبل إندلاعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى