أخر الأخبارمجتمع

الغيام يدعو لتعزيز ثقة المتقاضي بالعدالة في ندوة حول استقلال القضاة بأكادير

الحصاد  24

عرفت مدينة أكادير نهاية الاسبوع المنفرط، تنظيم ندوة دولية حول بموضوع تحديات استقلال القضاة. الندوة عرفت حضور مصطفى الرميد وزير العدل و الحريات، و شخصيات قضائية مرموقة في الوسط القضائي وضيوف من دول اجنبية كمصر و اسبانيا.

الندوة التي نظمت من قبل جمعية رابطة قضاة المغرب، التي حضرها أيضا الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان ومختلف الفاعلين المدنين و حضور قضاة من مختلف المدن المغربية، عرفت نجاحا باهرا حسب المنظمين، وحضيت باهتمام وسائل الإعلام الوطنية و الدولية، وذلك لما تضمنته من مداخلات قيمة، وقد أكد فيها جميع المتدخلين على ان مفهوم استقلال القضاء ليس امتيازا للقاضي بل ضمانة للمواطن في محاكمة عادلة بحسب ما جاء على لسان الاستاذ شريف الغيام القاضي بابتدائية الحسيمة ممثلا لرابطة قضاة المغرب على الصعيد الوطني.

GHOYAM

وهي المداخلة التي كان لها الأثر الكبير بالقاعة وتحريك النقاش، من خلال دفعه لضرورة مواكبة الإصلاح الذي تسير به البلاد و تفعيل الخطب الملكية السامية لجعل القضاء في خدمة المواطن، كما نبه الغيام للعمل الجمعوي داعيا كل الجمعيات المهنية للقضاة للتضافر من أجل التنزيل الحقيقي لمقتضيات الدستور في الباب المرتبط بحرية التعبير و الابتعاد عن أي ممارسة لا تروم تعزيز ثقة المتقاضي بالعدالة، حسب تعبير الغيام.

hodor

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى